إن الفكر الاسلامي هو الفكر الذي يقود المسيرة ويتقدم الجموع بفكره الوضاء .
فمن خلال رؤيته الوحيانية تشخص للإنسان أهدافه وتحدد غاياته الحقيقة فتضع القوانين والضوابط لحركته التكاملية نحو السعاد والفلاح الحقيقي .
وإن أحد أهم العلوم التي أرسى النص الوحياني رؤيته فيها العلوم الانسانية بما فيها رؤيته الاصيلة لتشكيل الدولة الاسلامية التي تحقق الخلافة الالهية في الارض وتعمم العدالة الشاملة وتستوعب كافة الطاقات البشرية مستندة إلى القيم الالهية .
فكانت هذه الصفحة للفكر السياسي الاسلامي حيث تجمع الدراسات والمقالات السياسية بمختلف مشاربها الاجتهادية لتكون نافذة معرفية لاصحاب الفكر الاصيل فتحقق التلاقح والتكامل في محاولة جادة لقراءة النص الوحياني واكتشاف اغواره.
ونساهم في تشكيل الوعد الالهي وتحقيق حلم الانبياء ذلك الفجر الذي يكون بلسما للمستضعفين في الارض وبغية الصالحين فيرث الله الارض عباده الصالحين ويري فرعون وهامن وجنودهما منهم ما كانوا يحذرون .

                                           قسم المقالات

الحكومة في نهج البلاغة

إن قضية الحكومة في نهج البلاغة قد طرحت ـ كعشرات القضايا المهمة في الحياة ـ في هذا الكتاب العظيم بأسلوب مغاير لأساليب المحققين والمؤلفين.

الولاية والجمهورية

منذ اللحظة الأولى لانتصارها وتبيُّن الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الفجر، والثورة الإسلامية الفتية تواجه المؤامرة تلو المؤامرة وتخوض الصراع تلو الآخر، مكتنزةً في أعماقها الثبات والتحدي ومتوّجة بهالات الشموخ وأكاليل العظمة والرسوخ، الأمر الذي أدهش الأعداء وأثلج صدور الأصدقاء.

الوصية الإلهية السياسية

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: إني تاركٌ فيكم الثقلين: كتاب الله، وعترتي أهل بيتي … فإنّهما لن يفترِقا حتى يردا عليّ الحوض الحمد لله وسبحانك اللهم، صلِّ على محمد وآله مظاهر جمالك وجلالك وخزائن أسرار كتابك الذي تجلت فيه الأحدية بجميع أسمائك حتى المُستأثر منها، الذي لا يعلمهُ غيرك. واللعن على ظالميهم ل الشجرة الخبيثة.

الوحدة الإسلامية

أظلت ولاية الإسلام ما بين نقطة الغرب الأقصى إلى تونازني على حدود الصين في عرض ما بين فازان من جهة الشمال وبين سرنديب تحت خط الاستواء. أقطار متصلة، وديار متجاورة، يسكنها المسلمون، وكان لهم فيها السلطان الذي لا يغالب. أخذ بصولجان الملك منهم ملوك عظام، فأداروا بشوكتهم كرة الأرض إلا قليلاً. ما كان زم لهم جيش، ولا يعكس لهم علم، ولا يرد قول على قائلهم.

                                                                                                                                                                                        المقالات